إشترك معنا ليصلك جديد الموقع

بريدك الإلكترونى فى أمان معنا

الجمعة، 9 مايو 2014

تثبيت ويندوز اكس بي اصلي مجاناً علي ويندوز

بعد انتهاء الدعم عن ويندوز اكس بي رسمياً واصبح شئ من الماضي ، فلم يعد من اللائق أن تقوم باستخدامه حتي الان. ولكن في المقابل هناك حب كبير وعشقكبير من مستخدمي الويندوز له. وكما وضحنا من قبل معني انتهاء دعم مايكروسوفت لويندوز اكس بي وكيف يمكنك الاستمرار في استخدامه؟ وهذه احد الطرق للاستمرار في استخدامه. فيمكنك من خلالها ان تقوم بتثبيت ويندوز اكس بي اصلي ومفعل ونسخة مخصصة لكي تكون نسخة ويندوز وهمية بجوار ويندوز 7 او 8 او 8.1. وبذلك سيمكنك الاستفادة من الويندوز الاساسي علي جهازك الي جوار ويندوز اكس بي.

في البداية لتحميل هذه النسخة من ويندوز اكس بي ، فيجب ان يكون لديك ويندوز 7/8.1/8 مفعل اي متصل بمايكروسوفت واصلي. ثم تقوم بالدخول الي Windows XP Mode ثم تقوم بالضغط علي كلمة Download. وهنا ستحتاج الي اثبات تفعيل النسخة لديك وانها اصلية ومتصلة بمايكروسوفت من خلال رقم يظهر لك وتقوم بكتابته. ثم تقوم بالضغط علي كلمة Download مرة اخري بعد اثبات أن النسخة لديك اصلية. ثم تقوم باختيار الخيار الاول كما بالصورة التالية ثم التحميل.


والان بعد تحميل الملف ، فكل ما عليك هو ان تقوم بفك الضغط ولاحظ ان الملف بصيغة exe ولكنة يعتبر ملف مضغوط ويمكنك فك ضغطه باستخدام الـ WinRAR بسهولة. ثم ستجد ملف باسم xpm وهذا هو الملف المطلوب فتقوم بفك ضغطه ايضاً وستجد بداخله ملف الـ VirtualXPVHD وهذا هو الملف المطلوب والذي سنقوم باستخدامه.


والان تقوم باعادة تسمية ملف الـ VirtualXPVHD وتقوم باضافة .vhd في نهاية الملف. حتي يستطيع النظام لديك التعرف علي هذا الملف وعلي نوعه وبذلك يعمل لديك بدون مشاكل وبدون أن يكون غير معرف.


والان كل ما عليك هو تثبيت برنامج الـ VirtualBox هو الاشهر والافضل في مجال انشاء الانظمة الوهمية والذي سنقوم من خلاله بتشغيل ويندوز اكس بي علي ويندوز 7 او 8. ثم بعد تحميله وتثبيته ، تقوم بتشغيله ثم تقوم بالضغط علي Create Virtual Machine او New. وتقوم باختيار XP كما بالصورة التالية. ثم Next.


والان تقوم باختيار جزء من الرام لتوجيهه لهذا النظام. علي سبيل المثال ساقوم باختيار 512 ويمكنك اختيار حجم اكبر من ذلك حسب ما تريد وحسب الحجم المتاح لديك من رام علي الجهاز. ثم Next.


والان تقوم باختيار ملف VirtualXPVHD من جهازك والذي قمنا بتحميله. ثم Create. ثم تقوم باختيار ويندوز اكس بي من الجانب اليسار ثم تقوم بالضغط علي Start لتشغيله.


والان ستلاحظ أن ويندوز اكس بي سيبدأ في التثبيت ولكن بالتأكيد لن يستغرق وقت ولن تحتاج الي تثبيته كما تقوم بتثبيت ويندوز اكس بي بشكل كامل بل فقط بعض الاعدادات البسيطة جداً من ضبط اعدادات الوقت والتاريخ. ثم بعد ذلك يبدأ النظام في الاقلاع بدون مشاكل وبذلك لديك الان ويندوز اكس بي مثبت علي جهازك ومفعل ونسخة اصلية وجيدة.

والان يمكنك تشغيل ويندوز اكس بي بدون مشاكل لديك واستخدام اي برامج تريد علي ويندوز اكس بي. فبعض البرامج التي ربما قديمة نوعاً ما وغير متوفر منها نسخ جديدة متوافقة مع الويندوز لديك. و في هذه الحالة يمكنك استخدام هذه البرامج لديك وبدون مشاكل. ولاحظ أن هذه النسخة من اكس بي من مايكروسوفت وهي عبارة عن نسخة مخصصة لتكون نظام وهمي بجوار ويندوز 7 او 8 او 8.1 لذلك فهي اصلية ومفعلة.

شارك هذه الصفحة وتابعنا على صفحاتنا الرسمية
شارك الموضوع →
تابعنا →
إنشر الموضوع →

0 التعليقات:

إرسال تعليق

افلام اون لاين